ناقشت حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة استراتيجية الصف المعكوس وبين الباحث أحمد عبد الجبار غيدان مفهوم وتعريف استراتيجية الصف المعكوس ومن ثم اهميتها وأهدافها وخصائصها ومعايير اختيارها وخطوات تطبيقها في الصف الدراسي، ودورها في رفع مستوى التحصيل الجغرافي للطلاب من خلال تصميم فيديوهات تعليمية لهم. واوصى الباحث ضرورة اعتماد استراتيجية الصف المعكوس من قبل وزارة التربية في مادة الجغرافية واقامة دورات تدريبية للمدرسين حول كيفية اعداد وتصميم وتدريس استراتيجية الصف المعكوس.