وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث في جامعة البصرة سبل الارتقاء بالواقع العلمي

بحث وزير التعليم العاScimago2لي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل مع مجلس جامعة البصرة تطبيق البرنامج الحكومي وسبل  الارتقاء بالواقع العلمي وتطبيق نظام المقررات وملفات مهمة أخرى وذلك خلال زيارته لمفاصل الجامعة واطلاعه على المنجزات المتحققة خلال العام الدراسي الحالي.

وقال رئيس جامعة البصرة الدكتور ساجد سعد حسن ان الزيارة تضمنت مناقشة منجزات الجامعة خلال عام 2019 إضافة لآخر مستجدات البرنامج الحكومي الذي تسعى الجامعة لتطبيق بنوده على أعلى المستويات فضلا عن طرح أسس وشروط نظام المقررات المزمع تطبيقه مطلع العام الدراسي القادم وأهميته في الحركة العلمية للجامعات العراقية.

وتناول الاجتماع مذكرات التفاهم التي أبرمتها جامعة البصرة مع الجامعات العالمية وكذلك التوأمة العلمية مع الجامعات الإقليمية والدولية.
وبحث الاجتماع الجهود الكبيرة التي استطاعت الجامعة من خلالها أن تدخل إلى عدد من التصنيفات العالمية المهمة وأبرزها (RUR) وكذلك (QS) إضافة إلى تصنيف (Scimago) وكذلك (URAP) حيث وصل معدل نشر البحوث العلمية الى 1289 بحثا في قاعدة سكوبس للبحوث العلمية المحكمة.

كما تناول الاجتماع بعض الصعوبات التي تواجه مسيرة جامعة البصرة وأبرزها قلة التخصيصات المالية قياسا بالسابق مع تزايد أعداد الطلبة نتيجة توافد أعداد هائلة من طلبة المحافظات لما تمثله جامعة البصرة من رقم مهم بالنسبة لهم.

Scimago1Scimago

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2019