جامعة البصرة تُقيم حلقة نقاشية عن التسمم الغذائي

76188962 2462659610670948 8903502861426491392 nاقامت كلية الزراعة في جامعة البصرة حلقة نقاشية تناولت التسمم الغذائي وطرق الوقاية منه وذلك على قاعة قسم علوم التربة والموارد المائية.
وهدفت الحلقة النقاشية التي قدمها التدريسي جمعة عبد الزهره الحلفي الى التعرف على المرض الذي تنقله الأغذية (المرض الناتج عن تناول الطعام الملوث بالكائنات الحية الدقيقة أو السموم الذي قد يسبب تفشي المرض، اذ يصاب الكثير من الناس بالمرض نفسه في الوقت ذاته).
وتضمنت الحلقة النقاشية تعريف التسمم الغذائي ومناقشة الأنواع المختلفة من التسمم الغذائي والتعرف على المضاعفات الجهازية لمرض التسمم الغذائي و مناقشة التحقيقات اللازمة لتشخيص المرض فضلا عن تأثير عوامل نقل السموم ومخاطرها التي تكمن في السفر إلى البلدان النامية أو المدن ذات الخدمات السيئة و إعداد الطعام غير السليم أو تخزينه أو تداوله و ضعف الجهاز المناعي و اضطرابات الجهاز الهضمي.

وأوصت الحلقة النقاشية باتباع بعض النصائح للوقاية من التسمم الغذائي كغسل اليدين وألواح التقطيع والأسطح قبل إعداد الطعام وبعده فضلا عن غسل الفواكه الطازجة جيدا قبل تناولها وحفظ اللحوم النيئة والدواجن والأسماك وعصائرها بعيدا عن الطعام الآخر وطهي اللحوم بدقة على درجات حرارة معينة.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2019