كلية علوم البحار تنظم سفرة علمية إلى أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية
   |   
كلية علوم البحار تنظم حملة للتبرع بالصفائح الدموية
   |   
تدريسي في جامعة البصرة يشارك في الدورة الألمانية العربية لنقل المعرفة حول المياه
   |   
محاضرة في جامعة البصرة عن قياس معدل الترسيب وعمر الطبقات الأرضية
   |   
محاضرة علمية في جامعة البصرة عن الإبداع والتفكير الإبداعي وطرق التنمية
   |   

مدير قسم الشؤون العلمية الدكتور حيدر عبد الحسين عبود..للمركز الخبري لجامعة البصرة الجامعة تصدر"23" مجلة بمختلف المجالات العلمية

 
ان وظيفة قسم الشؤون العلمية في جامعة البصرة هو السعي لمواكبة التغييرات التي تطرأ على مسيرة التعليم العالي في العراق والعالم في ظل الظروف والمتغيرات العالمية والمحلية واعتماد المعايير الأكاديمية العالمية تحصيلاً وتدريباً و رفع مستوى الجامعة الأكاديمي و زيادة فاعليتها في المجتمع وسوق العمل المحلي والعالمي.
وإن الاطلاع على ما تمتلكه مجتمعات الدول الأخرى من نظم تعليمية وبرامج دراسية ومناهج متطورة ومعايشتها يثري جوانب عدة في حياة الاكاديمي العراقي العلمية والثقافية ، ويتيح له فرصة التفاعل مع اشخاص يمتلكون حيوات مختلفة و وجهات نظر متنوعة. 
لذا فتحرص الجامعة على على اداء مهام هذا القسم على اتم وجه بوصفه ممثلاً للجامعة ونافذتها الى الخارج وهمزة الوصل بينها وبين كافة المؤسسات الاكاديمية المحلية والعالمية.
المركز الخبري لجامعة البصرة كان له لقاء مع مدير القسم الدكتور حيدر عبد الحسين عبود للحديث عن اهم الاعمال التي ينجزها القسم.
* تشهد الجامعة حركة استحداث كبيرة على مستوى استحداث الكليات والاقسام العلمية فكم بلغ عدد الطلبة المقبولين للعام الدراسي الحالي؟
- بلغ عدد الطلبة المقبولين للعام الدراسي الحالي2017-2018اكثر من 1000 طالب موزعين على الكليات العلمية والانسانية في مواقع الجامعة.
* بعد الاستحداثات الاخيرة التي شهدها موقع الجامعة الالكتروني ماهي خطة القسم لتطوير الموقع الخاص بقسم الشؤون العلمية؟
- يسعى قسم الشؤون العلمية لتطوير الموقع الالكتروني الخاص بالقسم وكذلك تطوير الادارة الالكترونية للمجلات العلمية.
* كم عدد المجلات العلمية التي تصدر عن جامعة البصرة؟
- تصدر عن الجامعة "23" مجلة علمية بمختلف المجالات العلمية والانسانية.
* كم هو معدل مناقشات طلبة الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه في الجامعة؟
- يبلغ معدل عدد مناقشات طلبة الدراسات العليا من الرسائل والاطاريح والدبلوم اكثر من"50" طالب شهريا وهذا يعكس مدى التطور العلمي الكبير في الجامعة.