جامعة البصرة تناقش برنامج مقترح مستند اْلى نظرية رباعية التفكير
تاريخ النشر : 2018-03-18 11:24:16
عدد المشاهدات : 509
ناقشت حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الاْنسانية بجامعة البصرة برنامج مقترح مستند الْى نظرية رباعية التفكير للطالب زياد رحيمه محمد وقال الباحث هناك العديد من النظريات التي تبحث في الدماغ الاْنساني وتقسيماته منها نظرية هيرمان قسمت الدماغ اْلى اْربعة اجزاء متجاوزة نظريتي العالمين سبيري الذي قسم الدماغ الى نصفين وبيّن ان لكل من نصفي الدماغ الايمن والايسر عملاً خاصاً به، وماكلين الذي قسم الدماغ اْلى ثلاثة اْقسام، وقام هيرمان بدمج الاْنموذجين في اْنموذج واحد وهو أنموذجه الرباعي الذي اْنطلقت منه نظريته "نظرية رباعية التفكير". واْوصى الباحث بالأخذ بأنماط شخصيات الطلاب بعين الاْعتبار من قبل المدرسين اْثناء تحضير الدرس لأهمية ذلك، كونه يساعد على رفع مستوى التحصيل العلمي لديهم كل حسب نمط شخصيته، لأن توقعات المدرس تجاه الطلاب ينبغي اْن تكون مختلفة، وهذا يحتاج اْلى التنوع في اْساليب كل من ( التهيئة والتدريس والاْنشطة والواجبات والتعزيز والتقويم).