المواد الدراسية وطريقة تدريسها أصدار جديد لباحثين من جامعة البصرة
تاريخ النشر : 2018-03-26 08:33:15
عدد المشاهدات : 622
صدر للتدريسيين في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة الدكتورة نداء محمد باقر والدكتور نوفل كاظم والدكتورة خوله حسن حمود كتاب (المواد الدراسية وطريقة تدريسها –التاريخ أنموذجا) وقد أحتوى الكتاب على ثلاثة فصول أشتمل الفصل الأول على مبحثين : المبحث الأول ،تناول أسباب الربط بين المواد الدراسية وطريقة التدريس وأخذ التاريخ أنموذجا للمواد الدراسية ، بينما أشتمل المبحث الثاني التاريخ ومفهومه وعلميته وتدوينه وتدريسه ، اما الفصل الثاني فقد تناول معنى التعاون، والتعلم التعاوني ،ومفهومه ومزاياه ،وخلفية نظرية عنه ،بالإضافة الى أهدافه ومسلماته ومزاياه ،وخطوات تنفيذه ،ومتطلبات نجاحه، ودور المعلم وكيفية تكوين المجموعات وأجراءات تنفيذ أستراتيجية جيسكو (Jigsaw2) و الأختبار في طريقة الصور المقطوعة، جيسكو2، بينما ضم الفصل الثالث دراسات أستخدمت طريقة التعلم التعاوني في تدريس مادة التاريخ في صفوف ومراحل دراسية مختلفة. وتظهر أهمية هذا الكتاب من كونه يربط بين مادة التاريخ وطريقة التعلم التعاوني كونها أفضل طريقة أثبتت نجاحها حسب ماأكدته الدراسات السابقة.