تاريخ النشر : 2017-12-28 08:23:26
عدد المشاهدات : 688
ْ
عقدت كلية التربية للعلوم الاْنسانية بجامعة البصرة محاضرة علمية عن التعليم المستند الى اْبحاث الدماغ في الجامعة التقنية.
وتناولت المحاضرة للتدريسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية الدكتورة نداء محمد باقر معرفة اْلية عمل الدماغ ونظرية التعلم المستند للدماغ والاْستراتيجيات التدريسية المنشطة وذلك من اْجل رفع مستوى اْداء المتعلمين و تفكيرهم ودافعيتهم حيث تضيف هذه النظرية اْستثماراً متقدما لما يوجد لدى المتعلم من خصائص واْمكانات تفاعلية وبيلوجية وتشريحية وعصبية بحيث ينظر اْلى المتعلم نظرة جديدة شاملة ونشيطة وفاعلة توضح قدرته على اْدارة عقله بنفسه ولذا تعتبر نظرية التعلم في ضوء اْبحاث الدماغ من التوجهات الحديثة في القرن الحالي والتي تعتبر اْن التعلم هو الوظيفة العظمى للدماغ واْن التعلم هو نتيجة نمو مادي وفعلي للدماغ فلا يزال الدماغ متعلما حتى نهاية عمر الاْنسان وتظل الشبكات والشجيرات العصبية تنمو كلما كانت البيئة ثرية وكلما كان الفرد يتفاعل بطريقة مناسبة وآمنة الاْمر الذي يجعل مواقف التعلم اْكثر سهولة ومرونة وعمقاً.