جامعة البصرة تناقش بناء الاختبارات التحصيلية وتحليلها
تاريخ النشر : 2018-01-02 09:47:25
عدد المشاهدات : 543
ناقشت حلقة نقاشية في كلية التربية القرنة بجامعة البصرة بناء الاختبارات التحصيلية وتحليلها للأسئلة الإمتحانية ، وقال الباحث الدكتور قاسم مطر عبد الخالدي ان تحديد المحتوى الدراسي والأهمية النسبية لكل محتوى وتحديد الأهداف السلوكية في ضوء تصنيف بلوم للأهداف في المجال المعرفي، والأهمية النسبية للأهداف السلوكية في توزيع عدد الاسئلة والأهداف السلوكية في توزيع الدرجات يتحدد الزمن اللازم للإجابة عن الأسئلة في ضوء الإجابة النموذجية للتدريسي وتقدير زمن اجابة الطالب بضعف المدة التي تستغرقها اجابة التدريسي. فضلاً عن تجنب تكرار الأسئلة من السنوات الماضية. اما الهدف من الحلقة النقاشية يتمثل التزام التدريسي بمعايير الاسئلة الإمتحانية على وفق تصنيف بلوم للأهداف السلوكية لتعزيز الرصانة العلمية في جامعة البصرة.