رسائل الطب 2016

هناء علي نعيم خلاف أ.د. حسن جابر حسوني علي دراسة مقارنة حول الطرق التشخيصية المتنوعة لالتهاب الكبد الفيروسي (ج) والمستخدمة في مؤسسات البصرة الصحية أحياء مجهريه
مريم نبيل محمد علي أ.م.د. نظام محمد جمال الدين عزل وتشخيص عاثيات بكترية فعالة ضد المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمثسلين أحياء مجهريه
ميادة طاهر عبد الرحمن م.د.هنادي عبد القادر جاسم     ا.د.ميسون شريف فليفل الكشف الجزيئي والمصلي لجرثومي الكلاميديا لدى النساء العقيمات في البصرة أحياء مجهريه
صبيحة محمد عبد الحسين ا.م.د.عبد المحسن حميد جاسم  ا.د.جنان خالد حسن دراسة مقارنة لطرق تشخيص داء خبيئات الابواغ لدى الأطفال المصابين بالسرطان في البصرة  أحياء مجهريه
ليث جبار شريف أ.د.عبدالله محمد جواد          أ.م.د.ميثاق عبدالمهدي حسين الاستعمال الرشيد للدجوكسين والمتوبرولول: العلاقة بين تركيزيهما في الدم مع التزام المريض والنوعية غير الجيدة للأدوية والتأثيرات الجانبية أدوية
إسراء محمد عبد المجيد أ.م.د. جواد حسن احمد علي فعالية المستخلص الزيتي للحبة السوداء (حبة البركة) على التلف الكلوي الناجم عن الميثوتركسيت أدوية
علاء كاظم علوان ا.د. نبيل عبد الجليل علي        ا.م.د.هدف عبد الأمير حسن تأثير الانخفاض الحاد في  سكر الدم المحدث بالأنسولين على النواقل العصبية وجهد التأكسد في الدماغ  وإمكانية  استخدام  عقاري الكابابنتين والاولانزابين لتقليل ذلك التأثير أدوية
محمد شاكر هاشم أ.د. ثامر احمد حمدان          أ.د.عبد الله محمد جواد محسن نفاذ السيفوتاكسم للأقراص الفقرية المزالة من المرضى الذين تجري لهم عملية استئصال الصفيحة الفقرية أدوية
رشا خلف جبر أ.م.د. نزار سمير عبد الوهاب    أ.د.عباس علي منصور مستوى البلازما من الإنزيم المساعد Q10 في اعتلال الكلية السكري وتأثير مكملات الـCOQ10 في تحسين نسبة السكر والبول الزلالي كيمياء
عمار محمد سعيد عبد الله أ.د. عباس علي منصور      أ.د.ميسون شريف فليفل المستوى القياسي لكل ثلاثة أشهر لفحوصات وظائف الغدة الدرقية للحوامل في مدينة البصرة العراقية باستخدام الطريقة المناعية المعتمدة على الكشف الكهروكيميائي المتلألئ كيمياء
أنوار يونس إبراهيم علي د. مرتضى علاوي جبر علاقة مستوى فيتامين د والبروتين ألدهني (أ) مع مقاومة الأنسولين والعوامل الأيضية الأخرى في داء السكري النوع الثاني كيمياء
هالة ناظم كاظم مهدي أ.م.د. ايمان علي هاشم     م.د.سعد عبد الباقي عبد الله دراسة مقارنة لمستقبلات المحرر لموجهة القند لقناة فالوب بواسطة تقنية المناعة النسيجية الكيميائية في النساء اللاتي لديهن حمل خارج الرحم، او عملية استئصال الرحم او ربط القناة  تشريح