رسائل التربية للعلوم الصرفة 2018

A New Methodology for Solving Nonlinear Partial Differential Equations

ابتهال جاسم محمد أ.د. علي جاسم محمد

Approximation Theory With Artificial Neural Networks

رياضيات
أسماء حمدان عنيد أ.د.هاشم عبد الخالق كشكول طريقة كالركن ضعيفة عنصر محدود لحل مشكلة الانتشار الحراري رياضيات
ريمان جمال جاسم أ.د. جنان مجيد المخ دراسة نظرية في التأثيرات البرمية الحرارية للنقطة الكمية في مجال مغناطيسي فيزياء
علاء محمد حسن أ.م.د. ماجد محمد جاسم ديناميكية النمو الزمني للحزم الموجية لتركيب الكربون النانوية فيزياء
محمد جاسم سلطان أ.د. خالد إبراهيم عجيل تحضير خلطة البولي يورثين – ايبوكسي النقي والمشوب بمضافات محلية ودراسة الخواص الميكانيكية والخواص العازلية  وتطبيقاتها الإلكترونية فيزياء
رغد جبار صدام جميغ  أ.د.عماد الدين حسين علي  الخواص البصرية والكهربائية ومحدد القدرة البصري لبعض الصبغات العضوية المشوبة لأغشية البوليمر  فيزياء
نهاية هادي عبد الوهاب علوان  أ.د. جبار منصور خلف شوكت  دراسة نظرية للخواص الالكترونية والمغناطيسية للحجم والسطح للمركبات Mbi(M=V, Cr,Mn) و الحد الفاصل MnBi/HgTe) فيزياء
ابتهال حميد شبيب أ.م.د. عهود جبار عبيد تحضير وتشخيص دايمرات متناظرة وغير متناظرة ودراسة صفاتها البلورية السائلة كيمياء
رنين سالم سوادي  أ.د. عباس دواس مطر  تقصي التأثير المخفض لفرط سكر الدم لبعض المركبات الكيميائية الفعالة المعزولة من وريقات نخيل الكنطار في دم الأرانب الطبيعية والمصابة بفرط السكر المستحدثة بواسطة الالوكسان  كيمياء
احمد مكي صداع  أ.م.د. زينب طه ياسين  تخليق المواد النانوية ودراسة تطبيقاتها في المجالات المختلفة كيمياء
أكرم عبد السلام عبد الحسين أ.م.د. نادية عاشور حسين تحضير البوليمرات الذكية الحاملة للادوية وتقييمها كيمياء
سهاد رجب كريم أ.د. مؤيد يوسف كاظم  تحضير وتشخيص ودراسة بايولوجية لبعض معقدات التتراثايوسيانات المعوضة بليكاندات قواعد شف ثنائية السن  كيمياء
آيات جودت كاظم مجيد أ.م.د.نزار عبد الأمير حسين تحضير وتشخيص ودراسة طيفية وكهربائية لبعض البورفرازينات الجسرية كيمياء
محمد ذياب خليف البعلاوي أ.د. كامل حسيين علوان تصميم نظام جريان متوقف لتقدير المغذيات كيمياء
علي كاطع عداي أ.م.د. داخل زغير مطلق تحضير وتشخيص ودراسة الفعالية  البايولوجية لبعض مركبات النايترون الجديدة المشتقة من الازو الديهايد كيمياء
قصي حسين هايس أ.م.د. نزار لطيف شهاب الدين تخليق الايميدزولات والبايرزولات مشتقة من الجالكونات كيمياء
ايات علاء موسى أ.د. مهند جواد كاظم تحضير وتشخيص منشطات السطوح التوامية وتطبيقاتها كيمياء
مروه عبد الكريم عبيد أ.م.د. عماد يوسف عواد عزل و تشخيص بعض الطحالب الخضر- المزرقة من بعض المسطحات المائية في محافظة البصرة و إكثارها و بيان قدرتها على إنتاج السموم حياة
إيمان حنش راهي  أ.د. سامي جبر المالكي تأثير مبيد الميثيداثيون في بعض المعايير الفسلجية للفئران المختبرية .Mus musculus L حياة
بان عبد المجيد إسماعيل أ.م.د. فارس كاطع شاكر     أ.د.احمد محسن عذبي دراسة التأثيرات الفسيولوجية للمستخلص الايثانولي لطحلب Oscillatoria limosa في الفئران المختبرية البيض .Mus musculus L حياة
مصطفى محمد جعفر أ.د ثائر منشد سلمان  دراسة تركيز البورون في مياه شمال محافظة البصرة وتربتها باستخدام طريقة الكارمين وتقنية مطيافية الامتصاص الذري فيزياء