تدريسي في جامعة البصرة ينشر بحثا في مجلة عالمية

naster

نشر التدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية عبد الله محمد راشد بحثا علميا في مجلة ( joumal of theoretical and applied lnformation technology )
بعنوان TOWARD FOR STRONG AUTHENTICATION CODE IN CLOUD OF INTERNET OF THINGS BASED ON DWT AND STEGANOGRAPHY
وبين الباحث في بحثه ان العصر شهد تطورا سريعا في مجال لأجهزة والمعالجة الدقيقة والتواصل أصبحت التكنولوجيا والشبكات وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت لا مفر منه ، ونتيجة لذلك ظهر مفهوم الإنترنت الأشياء (تقنيات عمليات). أجهزة التنقل في علم إنترنت الأشياء دخلت في جميع مجالات الحياة بدءا من المنزل الذكي وصولا الى المدينة الذكية. كذلك انظمة التخزين الكبيرة تتطلب تأمين البيانات مع معالجات مرنة. في هذه البحث ، نقترح خطة آمنة وقابلة للاحتفاظ بالبيانات ضد الهجمات خلال قناة اتصال في بيئة إنترنت الأشياء عندما ترغب مكونات إنترنت الأشياء في تبادل بياناتها.
هذا المقترح يعمل على أساس وظيفة تشفير HASH ، وتحويل المويجات المنفصلة (DWT) التي تطبق على الرسائل المتنقلة بين المرسل و المتلقي. الدراسة المقترحة تميز بين النظام الامني الجيد ، وقابلية التوسع ، و الموثوقية في البيانات المتبادلة عبر إنترنت الأشياء. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن النظام المقترح العديد من ميزات مثل رسالة واحدة لكل طلب دخول ، وسلامة رسالة المستخدم ، وعدم الكشف عن هوية المستخدم ، و جلسة المفاتيح."

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2018