تدريسي في جامعة البصرة يشارك في الدورة الألمانية العربية لنقل المعرفة حول المياه
   |   
محاضرة في جامعة البصرة عن قياس معدل الترسيب وعمر الطبقات الأرضية
   |   
محاضرة علمية في جامعة البصرة عن الإبداع والتفكير الإبداعي وطرق التنمية
   |   
تدريسي في جامعة البصرة يصدر كتاب عن محركات الاحتراق الداخلي
   |   
جامعة البصرة تناقش اهمية المقاصة والتسوية في سوق العراق للاوراق المالية
   |   

تدىيسي من كلية التربية قرنة يشار ك في ندوة عن ادارة الاقسام العلمية الكترونياً

الزيارات: 18
حضور الدكتور هادي خلف رسن والمدرس امجد طاهر بتور التدريسيان في كلية التربية القرنة ورشة العمل بعنوان ( برنامج ادارة الأقسام العلمية) التي أقيمت في مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة البصرة وكانت ورشة العمل بخصوص برنامج يعمل كقاعدة بيانات الذي يتضمن اضافة معلومات مفصلة عن التدريسين والمواد التي يدرسونها وعدد بحوثهم وكذلك مشاركاتهم في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية والعديد من البيانات الاخرى التي تخص التدريسين، وشمل البرنامج ايضاً ادخال بيانات عن الطلبة واعدادهم بالإضافة الى ذلك يتضمن البرنامج ادخال بيانات عن مجالس الكلية والقسم وبالإمكان استخدام هذا البرنامج ادخال بيانات عن الجرد والمشتريات وملاحظات خاصة بكل شيء يتعلق بالأقسام بالإضافة الى العديد من البيانات التي تحتاج الى وقت مطول لشرحها، وقد اوضح الدكتور هادي خلف رسن، اعجابه بالبرنامج لأنه يختزل كل المعلومات الكترونيا فتكون معلومات الكلية تحت اليد ويمكن أن يتم الرجوع اليها بسرعة فضلا عن ان البرنامج يتضمن ما يتعلق بالقسم من الأساتذة وما يخصهم والكتب الرسمية للقسم وإعداد الطلبة وغيرها من الحقول الأخرى في البرنامج.
 

ندوة علمية لأعضاء الهيئة التدريسية تناولت العلاقة بين التدريسي والطالب

الزيارات: 44
---

نظمت كلية التربية القرنة ندوة علمية بعنوان (العلاقة بين التدريســـي والطالب وكيفية التعامل معها ) ألقاها الدكتور قاسم مطر الخالدي وحضرها السيد العميد الدكتور وليد عبدالرضا جبيل والســــادة اعضـــاء الهيئة التدريســية في الكلية .
وقال الدكتور الخالدي أن أهمية النــــدوة هو التعرف على حقيقــــــــة هذه العلاقة بناءآ على المعطيات الواقعية والاستبيانات لمحاولة معرفة الاسباب الكامنة خلف جودة أو سوء هذه العلاقة ومقدار مســـاهمتها في دعم أو عرقلة المسيرة التربوية والتعليمية للجامعات.
وأضاف: الهدف من الندوة هو مساهمة متواضعة في إغناء المســـيرة التربوية والتعليمية لبلدنا العزيز عن طريق تعزيز العلاقة الإيجابية بين المدرس والطالب 
وكانت النقاشات بين أعضاء الهيئة التدريسية لبناء علاقات طيبة مع الطالب الذي هو الهدف الأســــاسي الذي تسعى أليه كل مؤسسة تعليمية وتربوية .
وبين الخالدي أن الندوة أوصت بالرفق في التصرف مع الطلاب ليكون التدريســــــــي القدوة الحسنة والعدل بين الطلاب حتى لا يمكن التمييز بينهم تحت أي عذر أضافة الى ضرورة اكتســــــاب التدريســــي مهارات فن التعامل مع الطلاب واستخدام مهارات التدريس الفعال وضرورة مشاركة الطالب داخل المحاضرة وأهمية التأكيد على تدريب الطلبة على اكتساب مهنة التدريس والالتزام بالمواعيد ووقت المحاضرة .

---
 

نبذة مختصرة عن كلية التربية قرنة

الزيارات: 93

 

 الموقع الالكتروني

 

 

 http://www.uobasrah.edu.iq/images/sh/

 

 

نبذة مختصرة عن الكلية:

 

 

ان افتتاح الكلية جاء بعد دراسات مستفيضة قامت بها رئاسة جامعة البصرة هدفها الاسمى هو تطوير المستوى العلمي وإعداد كوادر علمية متطورة لها القابلية على بناء أجيال مستقبلية تخدم بلدنا العراق العزيز وأهالي محافظة البصرة وخاصة مناطق شمال البصرة تم افتتاح كلية التربية / القرنة وفقا للأمر الوزاري المرقم م3/8118 في 23/10/2011 وتم افتتاح مبنى الكلية في مركز قضاء القرنة شمال محافظة البصرة بتاريخ 30/5/2012 وتحوي على قسمين هما قسم اللغة العربية وقسم علوم الحياة وبذلك تعتبر اللبنة الأولى والأساسية للتوسع تجاه أقسام علمية أخرى وكليات مختلفة تنطوي في ظلال جامعة البصرة الغراء

الرؤية والرسالة والأهداف للكلية :
الرؤية :
1. تطوير مستوى التعليم وتوفير بيئه علميه مناسبه للطلبه .
2. تحقيق الدور الريادي للتعليم في الجانب العلمي والتربوي وتعزيز مجالات التعاون مع المؤسسات العلميه والذي من شأنه خدمة المجتمع ودفعه الى الامام .
3. ان تكون كليتنا هي الرائدة والمتميزة في المنطقة .



عميد الكلية : أ.م.د وليد عبد الرضا جبيل .
كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد (ص) وعلى اله بيته الطيبين الطاهرين . لقد حصل لي الشرف تولي منصب عميد كلية التربية / القرنة في 2011 وانا سعيد جداً لقيادة هذه الكلية وانه لمن دواعي فخري واعتزازي أن اكتب هذه الكلمات عن كليتنا . ان هذه الكلية هي مدعاة فخر للجميع لكونها أول كلية تابعة لجامعة البصرة أسست في القضاء والتي جاءت بعد دراسات مستفيضة من جامعة البصرة وهدفها هو اعداد كوادر علمية متطورة لها القدرة على بناء أجيال مستقبلية تخدم المسيرة العلمية

الهيكل التنظيمي للكلية

 

 

 

 

 

 

 

الموقع الالكتروني