جامعة البصرة تستقبل نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس

استقبل رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان في مكتبه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك بين هيئة الحشد والجامعة ..
وبين حمدان ان هذه الزيارة خطوة مهمة في توثيق العلاقة بين الجامعة وهيأة الحشد الشعبي خصوصاً وان الجامعة كانت سباقة في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمقاتلي الحشد الشعبي وعوائل الشهداء إذ سيرت العديد من قوافل المواد الغذائية وقدمت الهدايا المادية والعينية لعوائل الشهداء في مختلف مناطق محافظة البصرة فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية لجرحى الحشد الشعبي وتنظيم حملات للتبرع بالدم من قبل منتسبي الجامعة اسهاماً منهم في صنع الانتصارات
من جانبه أوضح المهندس ان الهدف من الزيارة توثيق أواصر التعاون المشترك بين هيأة الحشد الشعبي وجامعة البصرة لأن لجامعة البصرة دور كبير في الإسهام بصنع الانتصارات التي تحققت على عصابات داعش الإرهابية .وتابع المهندس ان مدينة البصرة وجامعتها تستحق تقديم أفضل الخدمات لما قدمته من شهداء في تحرير المدن العراقية . لذا وجهت هيأة الحشد الشعبي آليات الجهد الهندسي لحملة تنظيف شوارع المدينة وكري بعض انهارها . مبيناً ان هيأة الحشد الشعبي عملت على افتتاح مركز طبي لرعاية جرحى الحشد وعوائل الشهداء وهذا المركز يحتوي على أجهزة طبية عالية الجودة ويقدم خدمات متكاملة والعمل جاري على تطوير قدرة استيعابه .
فضلاً عن توزيع (١٢٠٠ )؟قطعة ارض على عوائل شهداء الحشد الشعبي في محافظة البصرة
مشيراً ان الهيئة تعمل على تحويل الجهد العسكري إلى جهد مدني لخدمة أبناء المحافظات التي قدمت أبنائها قرابين للوطن.
وتم تقديم درع الجامعة الى الحاج المهندس في اجتماع مجلس الجامعة تقديرا للبطولات التي قدمها في الدفاع عن تربة الوطن وقيادته الشجاعة في ميادين القتال حتى اتمام النصر النهائي وتحرير كامل الارض العراقية من براثن داعش الارهابي.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة البصرة © 2018