رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش معوقات تنفيذ الحوكمة في المؤسسة التربوية العراقية متغيرا تفاعليا للعلاقة بين الحوكمة والأداء الشامل للمنظمة
تاريخ النشر : 2018-04-16 11:18:37
عدد المشاهدات : 479
بحثت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة الموسومة ((معوقات تنفيذ الحوكمة في المؤسسة التربوية العراقية متغيرا تفاعليا للعلاقة بين الحوكمة والاداء الشامل للمنظمة )) - دراسة استطلاعية في المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة للطالب (عباس علي محمد التميمي). وتناولت الرسالة دراسة أختبار علاقة التأثير المباشر بين المتغير المستقل (الحوكمة) والمتغير التابع (الاداء الشامل) ، أختبار علاقة التأثير المباشر بين المتغير التفاعلي (عوائق تنفيذ الحوكمة) والمتغير التابع (الاداء الشامل) أضافة الى أختبار الدور التفاعلي الذي يحدثه المتغير التفاعلي في العلاقة بين المتغير المستقل (الحوكمة) والمتغير التابع (الاداء الشامل).