رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث فاعلية التحليل بالمعنى في تنمية الوعي
تاريخ النشر : 2018-01-25 07:05:36
عدد المشاهدات : 672
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة (فاعلية التحليل بالمعنى في تنمية الوعي بالذات عند طالبات مرحلة الدراسة الإعدادية) للطالبة مروة خالد هيلون. وتهدف الرسالة إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي قائم على فنية التحليل بالمعنى في تنمية وعي الطالبات بذواتهن, أذ طبق البرنامج الإرشادي على عينة تجريبية من الطالبات ذوات الوعي الذاتي المنخفض, تضمن البرنامج (15) جلسة إرشادية بواقع جلستان في الاْسبوع, استمر لمدة (8) اْسابيع, وقد اْثبت البرنامج الإرشادي فاعليته في تنمية الوعي بالذات عند الطالبات, كما تم التوصل إلى مجموعة من التوصيات والمتقرحات. وبينت نتائج البحث فاعلية البرنامج الإرشادي القائم وفق فنية التحليل بالمعنى في تنمية الوعي بالذات عند طالبات مرحلة الدراسة الإعدادية.