تاريخ النشر : 2018-04-15 10:14:40
عدد المشاهدات : 641
بحثت حلقة نقاشية في كلية الأداب بجامعة البصرة (معوقات تدريس مادة التصنيف في قسم المعلومات والمكتبات).
وقالت الباحثة لبنى قاسم محمد إن الحلقة تناولت الهدف من تدريس مادة التصنيف لإعداد الطالب ليكون قادراً على إدراك مفهوم التصنيف وأهميته في تنظيم أوعية المعلومات وأسترجاعها.
وتابعت أن من أهم المعوقات التي تواجه المدرس في أيصال المعلومة عدم وجود مختبر خاص بمادة التصنيف يحتوي على جداول خاصة وكذلك ضعف مخرجات المرحلة الإعدادية من حيث قدرة الطالب على أستيعاب مادة جديدة لم يتم التطرق إليها في المرحلة الدراسية السابق.