بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة الشرود الذهني وعلاقته بطريقة التدريس عبر المنصات الالكترونية لدى طلبة المرحلة الثالثة في كليات التربية.
وتهدف رسالة الباحثة زينب ثائر حسن التعرف على مستوى الشرود الذهني لدى طلبة المرحلة الثالثة في كليات التربية في جامعة البصرة
وتضمنت الرسالة بناء اداتين لقياس الشرود الذهني وطرائق التدريس المستعملة وذلك بالاعتماد على الادب النظري والدراسات السابقة.
واستنتجت الرسالة كثرة المشتتات حول الطالب في البيت قد تؤدي الى تشتت الذهن وبالتالي للشرود الذهني .كلما قل التفاعل بين الطالب والمدرس في اثناء المحاضرة ممكن ان يؤدي الى ضعف عام في الانتباه والتركيز .