تاريخ النشر : 2018-12-09 12:29:51
عدد المشاهدات : 209
ناقشت حلقة نقاشية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة فاعلية برنامج تعليمي قائم
على استراتيجيتي المجموعات المرنة والعمل الجماعي (SGT) في التحصيل وتنمية التفكير الانتاجي التباعدي في مادة الحاسوب لدى طالبات الصف الرابع العلمي
وقالت الباحثة فرح شاكر محمود في محاضرتها التعرف على فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيتي المجموعات المرنة والعمل الجماعي (SGT) في التحصيل وتنمية التفكير الانتاجي التباعدي في مادة الحاسوب لدى طالبات الصف الرابع العلمي ، وللتحقق من هدف البحث تم صياغة الفرضيات الصفرية اللازمة تقابلها الفرضيات البديلة .
واتبعت الباحثة منهجين الاول الوصفي في بناء البرنامج والثاني التجريبي في تطبيق البرنامج أذ تم استخدام الضبط الجزئي للمجموعتين (التجريبية التي تم تدريسها على وفق البرنامج التعليمي والمجموعة الضابطة التي تم تدريسها بالطريقة التقليدية) ، وتم تحديد مجتمع البحث المتكون من المدارس الاعدادية النهارية التابعة لمديرية تربية / كربلاء المقدسة للعام الدراسي 2018/2019 والبالغ عددهم (76) طالبة بعد استبعاد الراسبين احصائياً بواقع شعبتين تم اختيارهم عشوائياً (أ، ب) (38 ،38) وعلى التوالي ،وللفصل الدراسي الاول (الكورس الأول) ، وتم بناء أداتي البحث (اختبار التحصيل) ،(اختبار التفكير الانتاجي التباعدي).