رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث الأسس النفسية للمناهج الدراسية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات بجامعة البصرة الأسس النفسية للمناهج الدراسية وعلاقتها بالمتانة العقلية لدى طلبة المرحلة الإعدادية.
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة نور مهدي داود بيان مستوى الأسس النفسية في المناهج الدراسية لدى طلبة المرحلة الإعدادية ، ودلالة الفروق في الأسس النفسية لدى طلبة المرحلة الإعدادية وفق متغير الجنس والفرع(علمي -ادبي)مع بيان المتانة العقلية لدى طلبة المرحلة الإعدادية.
وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول بينت خلالها الطالبة بناء اداتان الاولى لقياس مستوى مراعاة مناهج السادس الاعدادي للأسس النفسية بعد عرض استبانة استطلاعية مفتوحة على عينة عشوائية من مجتمع البحث، والاداة الثانية تم بنائها اعتمادا على نموذج كلوف الرباعي لقياس مستوى المتانة العقلية لدى عينة البحث.
قسم الإعلام والإتصال الحكومي

