رسالة ماجستير في جامعة البصرة تبحث ابعاد التسويق الرشيق
بحثت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة (ابعاد التسويق الرشيق وأثرها في تحسين الإبداع التسويقي، والقدرات التسويقية لإدارة العلاقة مع الزبون ) ـ دراسة وصفية تحليلية على عينة من الشركات المتوسطة والصغيرة في محافظة البصرة .
وتهدف رسالة الباحثة ( ايلاف نجم الدين عبدالله ) الى تحليل تأثير التسويق الرشيق في تحسين الإبداع التسويقي في السوق الديناميكي العراقي، مع التركيز على دور القدرات التسويقية لإدارة العلاقة مع الزبون كمتغير ملطف.
وتوصلت الباحثة الى مجموعة من التوصيات واهمها ضرورة الاهتمام بالقدرات التسويقية لإدارة العلاقة مع الزبون لما لها من اهمية في زيادة ولاء الزبون.
قسم الاعلام والاتصال الحكومي
