جامعة البصرة تناقش الإجهاد الرقمي وعلاقته بالاندماج الأكاديمي للطلبة
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة ظاهرة الإجهاد الرقمي وتأثيرها على الاندماج الأكاديمي لطلبة الجامعة.
وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب علي عبد عبد الحسن إلى تحديد مستوى الإجهاد الرقمي لدى الطلبة ومستوى اندماجهم الأكاديمي، إضافة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين المتغيرين.
وتضمنت الرسالة دراسة تأثير الاستخدام للأجهزة الرقمية الحديثة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، على اندماج الطلبة أكاديمياً، وأشارت الرسالة إلى أن هذه التكنولوجيا، على الرغم من فوائدها الكبيرة، قد تحمل جانباً سلبياً يتمثل في الإرهاق أو الضغط أو الإجهاد الرقمي.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي

