جامعة البصرة تبحث استخدام أساتذة الجامعة لجدول المواصفات في إعداد الاختبار التحصيلي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات بجامعة البصرة مدى استخدام أساتذة الجامعة لجدول المواصفات في إعداد الاختبار التحصيلي وعلاقته بأصالتهم.
وهدفت الرسالة التي قدمتها الباحثة زينب علاء محسن التعرف على استخدام اساتذة الجامعة لجدول المواصفات في اعداد الاختبار التحصيلي وعلاقته بأصالتهم وفقاً لمتغير الجنس والتخصص واللقب العلمي وعدد سنوات الخدمة.
توصلت الرسالة الى ضعف في استخدام أساتذة الجامعة لجدول المواصفات في اعداد الاختبار التحصيلي ، وامتلاكهم الأصالة بدرجة جيدة ، وأن العلاقة متوسطة بين استخدام الأساتذة لجدول المواصفات والأصالة.
وأوصت الباحثة بضرورة قيام وحدات التعليم المستمر في الجامعات بتنظيم ورش تدريبية لأساتذة الجامعة تعني بتنمية مهاراتهم في أعداد الاختبار التحصيلي وجدول المواصفات ، ونقل روح الإبداع والأصالة إلى ممارساتهم التعليمية لما لها من تأثير في تحفيز الطلبة على التفكير الإبداعي .
قسم الإعلام والاتصال الحكومي

