جامعة البصرة تبحث اثر استراتيجية العقول المدبرة في التحصيل وتنمية بعض المهارات الناعمة
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات بجامعة البصرة عن أثر استراتيجية العقول المدبرة في تحصيل مادة العلوم لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي.
وتهدف الرسالة التي قدمتها الباحثة رؤى محمد علي الى التعرف على أثر استراتيجية العقول المدبرة في تحصيل مادة العلوم وتنمية المهارات لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائي.
توصلت الرسالة الى فاعلية استخدام استراتيجية العقول المدبرة في رفع مستوى التحصيل الدراسي للتلميذات و صحة ما ذهبت إليه معظم الأدبيات والنظريات الحديثة بتأكيدها على جعل التلميذ محور العملية التعليمية ، منه تبدأ وبه تنتهي ، وهذا ماتمت مراعاته في استراتيجية العقول المدبرة و فاعليته في تنمية المهارات الناعمة لدى تلميذات عينة الدراسة ، حيث كان عنصر كسر الروتين في الحصة الدراسية والتشويق واضحاً على التلميذات.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
