جامعة البصرة تقيم محاضرة عن تطوير المحتوى الرقمي التربوي
أقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة محاضرة علمية عن تطوير المحتوى الرقمي للتخصص التربوي، ضمن الوحدة الرابعة من دورة طرائق التدريس السابعة.
وهدفت المحاضرة إلى تنمية مهارات المتدربين في استخدام التقنيات الرقمية الحديثة، وتعزيز قدراتهم على إعداد محتوى تعليمي تفاعلي يواكب التطورات التكنولوجية في العملية التعليمية.
وتضمنت المحاضرة، التي قدمتها الدكتورة أمل مهدي جبر، شرحًا عمليًا لتصميم نماذج التقييم باستخدام منصة كلاس روم، وإعداد الدروس عبر Learning Designer، فضلًا عن إنتاج فيديوهات تعليمية ضمن عروض البوربوينت، وإنشاء الاختبارات باستخدام نماذج Google Forms، إلى جانب تقديم نبذة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي
