جامعة البصرة تنظم ورشة عمل لرفع كفاءة إدارة البريد الإلكتروني الرسمي.
تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة البصرة، وبغية تسريع إجراءات الإجابة على المخاطبات الرسمية، أقامت رئاسة جامعة البصرة ورشة عمل تخصصية للكوادر المكلفة بإدارة ومتابعة البريد الإلكتروني في عموم كليات الجامعة ومراكزها وأقسامها التابعة لرئاسة الجامعة لمتابعة البريد المستعجل والكتب الوزارية الواردة.
وتضمنت الورشة محاضرة قدمها مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدكتور هشام لطيف سوادي عن إدارة حسابات البريد الرسمي وتأمينها وتنظيم المجلدات والأرشفة لتفادي امتلاء السعة التخزينية، وتصنيف الكتب الواردة (عادي، مستعجل، سري)، والسرعة في إيصالها للجهات المعنية لغرض التهميش والإجابة، بالإضافة إلى تفعيل أنظمة تتبع الكتب، وتقليص الروتين الإداري عبر الاعتماد على التداول الإلكتروني، وضوابط الصياغة الإدارية الرسمية، والتعامل مع المرفقات وصيغ الملفات (PDF) لضمان وضوحها.
وفي ختام الورشة، أكد المشاركون أهمية هذه اللقاءات الدورية لتوحيد الرؤى وتجاوز العقبات الفنية، بما يسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي الشامل داخل أروقة الجامعة وتشكيلاتها كافة.
قسم الإعلام والاتصال الحكومي


