جامعة البصرة تناقش أثر إستراتيجيتي جيكسو و دوائر المفهوم في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية مهارات التَّفكير التَّحليلي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
تاريخ النشر:
2020-12-20 07:47:22
ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة "أثر إستراتيجيتي جيكسو و دوائر المفهوم في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية مهارات التَّفكير التَّحليلي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي" للطالب حيدر علي حسين أيدام
وتهدف الاطروحة إلى الكشف عن أثر إستراتيجيتي جيكسو و دوائر المفهوم في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية مهارات التَّفكير التَّحليلي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
واستنتجت الأطروحة إنَّ اعتماد إستراتيجيتي جيكسو ودوائر المفهوم في التدريس يجعل الطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية، أما دور المدرس فيكمن في توجيه الطلاب وإرشادهم نحو المسار الصحيح في التعليم.
واوصت الأطروحة ضرورة استعمال إستراتيجيتي جيكسو ودوائر المفهوم في تدريس البلاغة؛ لأثرهما الواضح في اكتساب الطلاب للمفاهيم البلاغية وتنمية التِّفكير التَّحليلي لديهم.