شاركت التدريسيتان أمل مهدي جبر وشذى أحمد عيسى من جامعة البصرة كلية التربية للبنات في المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الإنسانية (بابير 4) الذي أقامه مركز بابير التركي للدراسات والأبحاث عبر منصات التعليم الإلكترونية ( أون لاين ) في العاصمة التركية أنقره بالبحث الموسم " أثر استراتيجية الأحداث المتناقضة في تنمية مهارات التفكير التأريخي لمادة تاريخ العرب قبل الإسلام لدى طالبات قسم التاريخ - كلية التربية للبنات " .
ويهدف البحث إلى طرح طريقة تدريس جديدة الهدف منها رفع مهارات التفكير التأريخي لدى طالبات قسم التاريخ في مادة تاريخ العرب قبل الإسلام ، وقد أظهرت النتائج نجاح التجربة بمعدل ثمانين في المائة ، وخرج البحث بتوصيات عدة منها ضرورة الأهتمام بمهارات التفكير التأريخي لدى الطالبات وزيادة ميولهن نحو المادة الدراسية للإرتقاء بالمستوى العلمي بشكل أفضل ، ولابد أيضاً من أعتماد إستراتيجيات جديدة في التدريس تتواءم مع التطور العلمي الهائل ولمواكبة المسيرة العلمية في مجال التعليم .
أما الهدف من المشاركة في المؤتمر فهو للإطلاع على التطورات العلمية في مجال البحث العلمي ولمعرفة نتاجات الكفاءات العربية والأجنبية ولتلاقح الأفكار .