نظم مركز التطوير و التعليم المستمر في جامعة البصرة ورشة عمل عبر الانترنت عن نظرية الذكاءات المتعـددة واستراتيجيات التدريس الحديثة المنبثقة منها.
وتهدف الورشة الى تبصير المتدربين بنظرية الذكاءات المتعددة وتمييز أنواع الذكاء ونشاطاتها المتنوعة وتعريفهم بأهم الاستراتيجيات التي انبثقت من كل نوع من انواع الذكاءات .
وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور سعد علي زاير تعريف نظرية الذكاءات المتعـددة واصولها ومؤسسها و بيان أنواع الذكاءات المتعددة منها الذكاء اللغويّ (اللفظيّ)الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء المنطقيّ (الرياضيّ) الاستراتيجيات والنشاطات والذكاء المكانيّ – البصريّ الاستراتيجيات والنشاطات والذكاء الحركيّ (الجسميّ) و الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء الموسيقيّ (الإيقاعيّ) و الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء الاجتماعيّ (الشخصيّ) .
وأوصت الورشة بضرورة استعمال هذه الاستراتيجيات عند التعليم الصفي مستقبلاً لما لها من اهمية في تطوير عملية التدريس.