ناقشت أطروحة الدكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة(أثر أسلوبي إظهار الدليل وإيقاف الأفكار في تعديل معتقدات التقييم اللاعقلانية لدى طالبات مرحلة الدراسة الإعدادية) للطالبة سهام سعد علي).
تناولت الأطروحة أهمية تقديم الخدمات الإرشادية من خلال الأساليب الإرشادية ومنها أسلوبي إظهار الدليل وإيقاف الأفكار, التي يمكن أن تساعد المسترشدين في تعديل معتقدات التقييم اللاعقلانية, ومن ثم قد تؤدي إلى خفض المشكلات الناتجة عنها.
وهدفت الأطروحة إلى التعرف على أثر أسلوبي إظهار الدليل وإيقاف الأفكار في تعديل معتقدات التقييم اللاعقلانية لدى طالبات مرحلة الدراسة الإعدادية.