بحثت رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة
((كفايات التعليم الالكتروني لدى أعضاء الهيئة التدريسية في كليات التربية وعلاقته بمستوى التنمية المهنية لديهم ))
وتناولت الرسالة التي قدمها الطالب أحمد فرحان ريس الرفيعي دراسة عينة من اعضاء هيئة التدريس في كليات التربية / جامعة البصرة بلغت (400) عضواً من عضاء الهيئة التدريسية لمعرفة كفايات التعليم الالكتروني لدى أعضاء الهيئة التدريسية وتبني مقياس بمستوى التنمية المهنية وايجاد العلاقة بينهم حسب كل من متغير ( الجنس والتخصص وسنوات الخدمة ).
واستنتجت الرسالة امتلاك اعضاء هيئة التدريس في كليات التربية لكفايات التعليم الالكتروني , كما اوجدت الرسالة فروق تبعا لمتغير الجنس ولصالح الذكور في كفايات التعليم الالكتروني وعدم وجود فروق تعزى لمتغيري التخصص وسنوات الخدمة , في حين لم توجد فروق تبعا لمتغير الجنس والتخصص في التنمية المهنية , اضافة الى وجود علاقة ارتباطية بين كفايات التعليم الالكتروني والتنمية المهنية .
............................................................
الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة البصرة:
صفحة الفيس بوك الرسمية لجامعة البصرة:
https://www.facebook.com/universitybasrah
صفحة تويتر الرسمية لجامعة البصرة:
https://twitter.com/uobasrahedu
قناة اليوتيوب الرسمية لجامعة البصرة: