بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة البصرة (مدى استخدام استراتيجيات التقويم البديل في ضوء التعليم الالكتروني في كليات التربية من وجهة نظر اعضاء الهيئة التدريسية)
وتناول البحث الذي قدمته الباحثة لجين امجد جمعة دراسة عينة من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات التربية بلغت العينة (253) عضو من أعضاء الهيئة التدريسية .
وهدفت الدراسة الى التعرف على مدى استخدام استراتيجيات التقويم البديل في كليات التربية من وجهة نظر اعضاء الهيئة التدريسية.
و استنتجت الرسالة ان اعضاء الهيئة التدريسية في كليات التربية يستخدمون استراتيجيات التقويم البديل بمستوى متوسط، وتستخدم الاناث من اعضاء الهيئة التدريسية استراتيجيات التقويم البديل بمستوى متقارب مع الذكور من اعضاء الهيئة التدريسية، وان اختلاف التخصص(علمي /انساني) لدى اعضاء الهيئة التدريسية لا يؤثر في مستوى استخدامهم لاستراتيجيات التقويم البديل، ويستخدمون الاستراتيجيات بمستوى متقارب بصرف النظر عن الشهادة(دكتوراه-ماجستير) وانه لا يوجد اختلاف او فرق في مستوى استخدام استراتيجيات التقويم البديل على وفق اللقب العلمي.
............................................................
الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة البصرة:
صفحة الفيس بوك الرسمية لجامعة البصرة:
https://www.facebook.com/universitybasrah
صفحة تويتر الرسمية لجامعة البصرة:
https://twitter.com/uobasrahedu
قناة اليوتيوب الرسمية لجامعة البصرة: