ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة (اثر اسلوبي الارشاد المتمركز حول البنية المعرفية و السيكودراما في تعديل الافكار اللاعقلانية الداعمة للشك لدى طالبات مرحلة الدراسة الاعدادية)
و تهدف الاطروحة الى التعرف على
اثر الارشاد المتمركز حول البنية المعرفية في تعديل الافكار اللاعقلانية الداعمة للشك لدى طالبات مرحلة الدراسة الاعدادية.
واستنتجت الدراسة الى وجود اثر لكل من اسلوب الارشاد المتمركز حول البنية المعرفية و السيكو دراما في تعديل الافكار اللاعقلانية الداعمة للشك .
و اوصت الاطروحة الى اهتمام المدارس بمشكلات الطلبة خاصة تلك التي تتعلق بالجوانب المعرفية .