ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة ( تصميم مقرر دراسي الكتروني لمادة طرائق التدريس وفق معايير كوالتي ماترز وأثره في تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحوه)
وتهدف الاطروحة الى الكشف عن بيان أثر تصميم مقرر دراسي الكتروني لمادة طرائق التدريس وفق معايير كوالتي ماترز في تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحوه
وقد استنتجت الاطروحة ان تطبيق المقرر الدراسي الالكتروني المصمم وفق معايير جودة المقررات الالكترونية كوالتي ماترز هي خطوة اثارت الحيوية والتفاعل في نفوس الطلبة واشاعت روح التعاون والمتعة وحب المشاركة في المحاضرة .
وان التدريس عبر المقرر الالكتروني جعل الطالب هو محور العملية التعليمية .
واوصت الاطروحة بالعمل على تصميم المقررات الالكترونية وفق معايير كوالتي ماترز في التعليم الجامعي العراقي .
واشاعة ثقافة توظيف التكنولوجيا الحديثة للإفادة من معطياتها المتطورة وادواتها في الاقتصاد في الوقت والجهد والكلفة في العملية التعليمية .