ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية الهندسة بجامعة البصرة ( التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي : نمذجة وتحليل وتحكم) تناولت الاطروحة التي قدمها الطالب احمد صادق حنيش النمذجة والتحليل والتحكم لديناميكيات نظامين مختلفين لمحرك التيار المتردد باستخدام نموذج محرك حثي كامل الترتيب ، تم إثبات تواجد عدة جواذب مختلفة عدديا. تجعل
الديناميكيات الفوضوية و الفوضوية المفرطة في سرعة المحرك المصمم يجد استراتيجية تحكم مؤثرة لازالة
هذه الديناميكيات. تم تصميم وحدة تحكم تقنية التحكم التآزري مع الوقت الثابت(FTSCT) للسيطرة على
التذبذبات اللاخطية في السرعة في أنظمة القيادة IFOCIM و DTC .
وتهدف الاطروحة الى دراسة التذبذب اللاخطي في منظومة حفر معتمدة على محرك حثي متضمناً النمذجة والتحليل والتحكم.