ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة منهاج تعليمي بأساليب متعددة وفق الموديل التعليمي في تحسين الكفايات التدريسية للطلاب لمادة طرائق التدريس.
الاطروحة التي قدمها الباحث (ارشد محمد عيسى) تضمنت اهميتها في ادخال مفاهيم جديدة في المنهج من خلال ادخال اساليب متعددة وفق الموديل التعليمي لتطوير وتحسين الكفايات التعليمية للجانب التطبيقي لأقسام وأجزاء خطة درس التربية الرياضية.
وتهدف الاطروحة الى اعداد وحدات تعليمية لكل اسلوب وفق الموديل التعليمي للكفايات التدريسية وحسب مادة طرائق التدريس و التعرف على تأثير الوحدات التعليمية للأساليب المتعددة وفق الموديل التعليمي على المجموعات التجريبية والتعرف على الفروق في الاختبارات القبلية والبعدية لكل مجموعة من المجموعات التجريبية والتعرف على الفروق في الاختبارات البعدية بين المجموعات التجريبية.