ناقشت رسالة ماجستير في جامعة البصرة التمثيل المرئي للهيكل العظمي المستخدم في تصميم الالعاب التفاعلية.وبينت الرسالة المقدمة من الطالبة زينب هادي زعلان بيان تمثيل الهيكل العظمي في اللعبة التفاعلية واستخدام الهيكل العظمي لتحليل الانماط الممثلة مرئياً وبالتالي فإن التمثيل المرئي لمجموعة من البيانات يعطي نتائج فعالة.
وتضمنت الرسالة اقتراح طريقة جديدة من شأنها تحليل أنماط التمثيل المرئي بفعالية وتقديم فيلم تفاعلي بحركات تفاعلية مقارنة بحركات أنماط التمثيل المرئي الأصلية في مجموعة البيانات،تحاول الطريقة المقترحة تمثيل مرئي لمجموعات بيانات متحركة،من خلال كميات الهيكل العظمي للفيلم،والتي يمكن استخدامها داخل اللعبة،هذه الطريقة الجديدة هي أن الهيكل العظمي الكمي يتمتع بمستوى جيد من السرعة والكفاءة.