نظم مركز التطوير و التعليم المستمر في جامعة البصرة ورشة عمل عن المناهج الدراسية
وتهدف الورشة لبيان مفهوم المنهج وشرح اهمية المنهج ومعرفة اسس بناء المنهج وتعريف الثقافة وتحلل عناصر المنهج وتبدي رأيك في معايير تنظيم المحتوى
وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور داود عبد السلام صبري التدريسي في كلية ابن رشد للعلوم الإنسانية المنهج الدراسي يأخذ حيزاً كبيرا من اهتمام المربين لأثره العلاجي والوقائي فيوضع له أهدافا وأسساً وعناصر وهي مستمدة من حاجات الفرد والمجتمع وتراعي خصوصية الأمة وهويتها الثقافية , كما يجب القيام بعمليات التطوير والتنقيح لهذا المنهج ومعالجة نواحي القصور فيه حسب ما يستجد من تغيرات وتطورات بغية الحصول على منهج سليم للوصول من خلاله إلى الثمرة المرجوة و تحقيق اهداف المجتمع و المنهج هو محور أساس في العملية التربوية التعليمية فهو يمثل باختصار محتوى العملية التربوية التعليمية كما و يمثل جميع مظاهر النشاط والخبرة.