جامعة البصرة تناقش افتراضيا (اثر برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات التعلم الذكي)
تاريخ النشر:
2020-06-22 04:18:05
ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة البصرة اثر برنامج قائم على استراتيجيات التعلم الذكي في التحصيل وتنمية التنور التكنولوجي لدى طلبة كلية التربية في مادة الحاسبات)
وتضمنت الجلسة النقاشية الافتراضية التي قدمتها الباحثة منتهى شوكة طعمة عدة محاور ، تناول المحور الاول استراتيجيات التعلم الذكي من حيث تعريفها واهميتها وقد ذكرت الباحثة اربعة استراتيجيات منها استراتيجية التعلم المنعكس واستراتيجية الفصول الافتراضية باستخدام google classroom واستراتيجية التعلم بمواقع الفيديو باستخدام موقع (you tube) واستراتيجية التعلم المدمج باستخدام classroom mangment .
وقدمت الباحثة في المحور الثاني شرحا عن البرنامج التعليمي القائم على استراتيجيات التعلم الذكي من حيث تعريفه واهميته ومراحله وكيفية توظيف استراتيجيات التعلم الذكي ضمن البرنامج التعليمي المقترح وما توفره من مواقف تعليمية تسهم في رفع مستوى التحصيل لدى طلبة كلية التربية وتنمي تنورهم التكنولوجي .
اما المحور الثالث فتضمن الاجراءات البحثية التي قامت بها في تصميم البرنامج التعليمي واختيار منهجية البحث المتبعة في التجربة والتصميم التجريبي والادوات المستخدمة في البحث وقد استعرضت الباحثة كيفية تنفيذ وتطبيق البرنامج التعليمي .