تاريخ النشر : 2018-11-22 08:00:57
عدد المشاهدات : 370
بحثت رسالة ماجستير في كلية الآداب بجامعة البصرة دراسة تداولية لملصقات المرشحين2014:حملات الانتخابات البرلمانية العراقية للطالبة نور جبار حمود.
وتناولت الدراسة الطريقة التي يتعامل بها المرشحون العراقيون في تكوين ملصقاتهم أثناء الحملات الانتخابية .
وناقشت الدراسة ما إذا كانت ملصقات المرشحين تتضمن عناصر إضافية مختلفة أم أنها ببساطه اتبعت المتطلبات الأساسية للحملات الانتخابية وكذلك بحثت الدراسة استخدام المرشحين للرموز الدينية كإضافية لفظية وغير لفظية بوصفها أدوات فعالة للتأثير على آراء المواطنين وتقديم أنفسهم بطريقة تقنع الناس بانتخابهم.