تاريخ النشر : 2019-09-19 07:49:19
عدد المشاهدات : 231
بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة فاعلية برنامج قائم على انماط التعلم الحسي الادراكي في تصحيح الخطأ الإملائي وتنمية التفكير الترابطي لدى طلبة الصف الثاني المتوسط للطالب بهاء شبرم غضيب.
وبينت الاطروحة فاعلية برنامج تعليمي قائم على انماط التعلم الحسي الادراكي في تصحيح الخطأ الاملائي وتنمية التفكير الترابطي لدى طلبة الصف الثاني المتوسط، إذ استعمل الباحث التصميم التجريبي واقتصر مجتمع البحث على طلبة الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة والثانوية في مركز مدينة العمارة، وبلغت عينة البحث(134) طالباً وطالبة، بنى الباحث أداتين تمثلت باختبار تحصيلي، واختبارٍ للتفكير الترابطي، واظهرت النتائج تفوق المجموعتين التجريبيتين على المجموعتين الضابطتين في متغيرين التحصيل ( تصحيح الخطأ الاملائي ) والتفكير الترابطي .
وتهدف الاطروحة الى التعرف على فاعلية برنامج قائم على انماط التعلم الحسي الادراكي في تصحيح الخطأ الإملائي وتنمية التفكير الترابطي لدى طلبة الصف الثاني المتوسط حسب متغير البرنامج ، ومتغير الجنس ، ومتغير البرنامج.