تاريخ النشر : 2017-10-24 20:59:32
عدد المشاهدات : 12516
استحدثت شعبة تسويق النتاجات العلمية بموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير المرقم ب
ت3/665 في 22/1/2013 ضمن الهيكل التنظيمي لمكتب السيد مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية.
الرؤية :
تعمل شعبة تسويق النتاجات العلمية على لتسويق الأمثل للنتاجات العلمية المرتبطة بحاجات ومشكلات المجتمع ووضع الخطط والحلول بما يساهم في تطور وتقدم العراق والنهوضa به .
الرسالة :
النهوض بالجامعة من خلال تسويق نتاجاتها كل حسب تخصصه من خلال توصيل النتاجات العلمية والثقافية التي تنتجها جهات المنشأ (الكليات والمراكز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) الى المجتمع وهو الجهة المستفيدة .
الاهداف :
1. تسويق نتاجات الجامعة العلمية بما يتناسب واحتياجات المجتمع .
2. ربط البحث العلمي بمشكلات المجتمع والعمل على المساهمة في حلها.
مهام وواجبات شعبة تسويق النتاجات العلمية .
1. اقامة المعارض العامة والتخصصية للنتاجات العلمية (نتائج البحوث العلمية، براءات الاختراع، اطاريح الدكتوراة، رسائل الماجستير، مشاريع التخرج لطلبة الصفوف المنتهية، مخرجات المشاريع الريادية، مخرجات يوم العلم، ومخرجات الجوائز المتنوعة، مخرجات توصيات المؤتمرات والندوات) ودعوة الجهات المستفيدة.
2. اعداد الاستمارة الخاصة بتسويق النتاجات العلمية .
3. استلام النتاجات العلمية وفق استمارة التسويق .
4. انشاء قواعد بيانات تتضمن النتاجات العلمية .
5. تنظيم وانجاز العقود الاستثمارية للنتاجات العلمية بين الجامعة والجهة المستفيدة.
6. الاهتمام بالجانب الاعلامي والتثقيفي من حيث اعداد كراس دوري خاص بالنتاجات العلمية والعرض المستمر للنتاجات العلمية من خلال موقع خاص على الانترنيت وعرض النتاجات العلمية بشكل مستمر في القناة الفضائية الجامعية و وسائل الاعلام الرسمية كافة.